أعلنت المدينة الإعلامية قطر عن تعزيز شراكتها مع مجموعة بلومبيرغ الإعلامية، إحدى أكبر وأهم العلامات التجارية الإعلامية في العالم. وجاء هذا الإعلان يوم 23 مايو 2023، على "هامش منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ"، وعقب توقيع اتفاقية العقد الجديد ما بين المؤسستين الإعلاميتين المرموقتين.

وقّع الاتفاقية كلٌ من سعادة الشيخ علي بن عبدالله بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر، والسيد سكوت هايفنز، الرئيس التنفيذي لمجموعة بلومبيرغ الإعلامية. وتضمن هذه الاتفاقية العمل على تنظيم نسخ مستقبلية من منتدى قطر الاقتصادي لغاية عام 2027، مما يجعل منه نقطة التقاء دولية سنوية لكبار القادة العالميين.

وجدير بالذكر أن المدينة الإعلامية قطر ومجموعة بلومبيرغ الإعلامية قد تعاونتا منذ عام 2020 لتقديم "منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ"، الذي تحوّل إلى فعالية ريادية للاقتصاد والأعمال في منطقة الشرق الأوسط والعالم، واستقطب أكثر من 3000 مشارك خلال نسخته الأخيرة. وعلى مدار السنوات، فقد تكلم في المنتدى عدد من المتحدثين المرموقين، على غرار حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، والسيد إيلون ماسك، مؤسس تسلا، والسيد باتريك بويانيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجيز، والسيد بن فان بيردن، الرئيس التنفيذي لمجموعة شل، والدكتورة فيرا سونجوي، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا، وغيرهم الكثير.

كما حضر المنتدى نخبة من ألمع المتحدثين في مجالات الأعمال، والعمل الحكومي والأكاديمي، والاقتصاد وغيره، حيث بلغ عدد المشاركين اكثر من 200 مسؤولاً حكوميًا، و9 رؤساء دول، 44 وزيرًا ودبلوماسياً، وتسجيل 5000 مشارك فعلي وافتراضي مما يدل على الاهتمام الشعبي الكبير.

يُروج المنتدى للتعاون الاقتصادي على كافة المستويات القيادية، ويُشجع الجهود المشتركة الرامية لإيجاد حلول مستدامة للمعضلات الحالية والمستقبلية. وستُساهم الشراكة ما بين المدينة الإعلامية قطر ومجموعة بلومبيرغ الإعلامية، في سياق تطوّر الأجندة العالمية وتشعبها، في دفع عجلة الحوار الدولي، وصياغة مستقبل الاقتصاد العالمي.