ملفات تعريف الارتباط "كوكيز" عبارة عن نصوص صغيرة تُخزنها المواقع الإلكترونية على حاسوبك أو جوالك عندما تزورها. وهي مُستخدمة بشكل واسع من أجل تعزيز عمل المواقع الإلكترونية، فضلاً عن توفير المعلومات لأصحاب الموقع.

  • تُعد ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الأول نصوصًا يرسلها لك الموقع الإلكتروني الذي تزوره، ويُمكن لهذا الموقع وحده قراءتها. بالإضافة لذلك، يُمكن للموقع الإلكتروني استخدام خدمات خارجية تضع ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها، وتُعرف بملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الثالث
  • ملفات تعريف الارتباط المثابرة هي نصوص تُحفظ على حاسوبك ولا يتم محوها آليًا عندما تخرج من الصفحة التي تقوم بزيارتها، على عكس ملف تعريف الارتباط الخاص بجلسة ما، الذي يُمحى بمجرد خروجك

في كل مرة تزور موقعنا الإلكتروني، سنطلب منك قبول أو رفض ملفات تعريف الارتباط. ويتجلى الهدف من ذلك في حفظ إعداداتك وتفضيلاتك، على غرار اسم المستخدم واللغة وغيره، لمدة مُحددة. وبهذه الطريقة، لا يتوجب عليك إعادة الدخول عند تصفح الموقع خلال الزيارة نفسها. وتُستخدم "الكوكيز" كذلك من أجل إجراء إحصائيات بهدف تحسين تجربة المستخدم عند زيارته الموقع الإلكتروني.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: allaboutcookies.org

نحن غالبًا ما نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الأول، التي تتحكم بها المدينة الإعلامية قطر كليًا. لكن من أجل تصفح بعض صفحاتنا، يتوجب عليك قبول "الكوكيز" الخاصة ببعض المؤسسات الخارجية.

أنواع ملفات تعريف الارتباط الخمسة التي نستخدمها:

  • تخزين تفضيلات الزائر
  • تشغيل مواقعنا الإلكترونية
  • جمع البيانات لأهداف إحصائية (حول سلوكيات الزوار)
  • تزويدك بالمعلومات التي تتوافق مع اهتماماتك
  • إتمام الطلبات التي تتقدم بها

تفضيلات الزائر

نحن من نضع هذه الملفات، ويُمكننا وحدنا قراءتها. وهي تُخزن التالي:

  • إذا ما وافقت (أو رفضت) على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالموقع
  • في حال قُمت سابقًا بالإجابة على استبيانات ( على غرار مدى أهمية محتوى الموقع وملاءمته لك)، وذلك حتى لا يُطلب منك ذلك مرة أخرى

ملفات تعريف الارتباط التشغيلية: هذه "الكوكيز" يتوجب استخدامها من أجل تمكين بعض صفحاتنا من العمل. ولهذا السبب، فإنها ليست بحاجة إلى موافقتك. وهي تتنوع ما بين ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالتحقق، وتلك الفنية التي تحتاجها بعض أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالتحقق: يتم تخزينها عند تسجيلك على موقعنا الإلكتروني باستخدام خدمة التحقق الخاصة بنا. وعندما تقوم بذلك، فإنك تقبل سياسة الخصوصية الملحقة بها.

ملفات تعريف الارتباط التحليلية/الخاصة بالأداء: تسمح لنا هذه الملفات بالتعرّف على الزوار وعددهم وكيفية تصفحهم لموقعنا الإلكتروني. ويُساعدنا ذلك في تحسين أسلوب عمل موقعنا الإلكتروني، مثل ضمان عثور زوارنا على المعلومات التي يرغبون بالحصول عليها بسهولة.

ملفات تعريف الارتباط التشغيلية: تُساعدنا هذه الملفات في التعرّف عليك عندما تعود لتصفّح مواقعنا. كما أنها تُمكننا من تخصيص المحتوى من أجلك، واستقبالك بالاسم، أو تذكّر تفضيلاتك (على سبيل المثال، اختيارك للغة أو المنطقة).

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالتوجيه: تُسجّل هذه الملفات زيارتك إلى الموقع، والصفحات والروابط التي قُمت باستخدامها.

تعرض بعض صفحاتنا محتوى من مزودين خارجيين على غرار يوتيوب، وفيسبوك، وفيميو، وتويتر. ومن أجل الاطلاع على هذا  المحتوى، يتوجب عليك القبول بالأحكام والشروط الخاصة بهم، ويشمل ذلك سياسات ملفات تعريف الارتباط، التي لا يُمكننا التحكم بها.

لكن في حال عدم قيامك بالاطلاع على هذا المحتوى، لن يتم تخزين ملفات تعريف ارتباط خاصة بطرف ثالث على جهازك.

تُعد خدمات الطرف الثالث خارج نطاق تحكّم المدينة الإعلامية قطر. ويُمكن لمزودي الخدمات، في أي وقت، تغيير شروط الخدمة والغرض واستخدام ملفات تعريف الارتباط وغيره.

إزالة ملفات تعريف الارتباط من جهازك

يُمكنك حذف كافة ملفات تعريف الارتباط الموجودة على جهازك من خلال مسح تاريخ التصفح. وهذا جدير بإزالة كافة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بكل المواقع الإلكترونية التي قُمت بزيارتها. وهنا يُرجى التذكر بأن بعض المعلومات المخزنة سيتم حذفها (على سبيل المثال، تفاصيل التسجيل وتفضيلات المواقع الإلكترونية..)

إدارة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالموقع

من أجل تحكّم أفضل بملفات تعريف الارتباط الخاصة بالموقع، يُرجى الاطلاع على إعدادات الخصوصية وملفات تعريف الارتباط على مُتصفحك المفضل.

حظر ملفات تعريف الارتباط