أقامت المدينة الإعلامية قطر ورش عمل ناجحة في مجال الرياضات الإلكترونية خلال مارس 2023، بحضور عدد من الشخصيات المعروفة مثل السيد كارلوس أليمورونغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة "وان للرياضات الإلكترونية"، والسيد هاري فيجاياراجان، الرئيس التجاري لمجموعة "وان تشامبيون شيب ووان للرياضات الإلكترونية"، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئة المناطق الحرة قطر، ومؤسسة الدوحة للأفلام، وقطر للسياحة، وأوريدو، والاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية.

ولعبت هذه الورشة دور منصة حوارية حول مستقبل الألعاب الإلكترونية في الدولة، وألقت نظرة عن كثب على الشراكة الطويلة الأمد ما بين المدينة الإعلامية قطر ومجموعة "وان" القابضة، الشركة الأم  لفعالية "وان تشامبيون شيب". حيث تتعاون المؤسستان بهدف إنتاج وتطوير محتوى عالمي في مجالات إعلامية مختلفة، تشمل البرامج الأصلية، والاستعراضية، والرياضات الإلكترونية وغيرها. وشارك السيد كارلوس، وهو خبير مرموق في هذه الصناعة، آراءه وخبراته حول إمكانيات الرياضات الإلكترونية وسُبل تنميتها في دولة قطر وحول العالم.

سلطت الفعالية الضوء على أهمية الرياضات الإلكترونية، ومكانتها، كصناعة نامية، تتميز بإمكانيات واعدة، وذلك بالتوازي مع تحوّل دولة قطر إلى مركز بارز للرياضة والترفيه. ومن المتوقع أن تسمح الشراكة ما بين المدينة الإعلامية قطر ومجموعة "وان" القابضة بتوفير فرص واعدة لقطاع الرياضات الإلكترونية في الدولة، مع التركيز على إنشاء محتوى جذاب، وتقديم تجارب مغرية لمحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية.