مرحباً، كيف يمكننا مساعدتك؟


كيف تبدأ مشروعاً تجارياً؟لماذا يجب أن أستثمر في قطر؟
media_city_banner

تصدر العناوين التالية

المدينة الإعلامية قطر الراعي الرئيسي لمؤتمر MWC25 الدوحة تستعرض المنظومة الإبداعية والرقمية في قطر

بصفتها راعيًا رئيسيًا، شاركت المدينة الإعلامية قطر في المؤتمر العالمي للجوال MWC25، الذي استضافته الدوحة يومي 25 و26 نوفمبر، والذي ينطلق للمرة الأولى في المنطقة لتعزيز الحوار حول مستقبل الإعلام والتكنولوجيا والصناعات الإبداعية. وعبر القرية الإعلامية والجلسات النقاشية والحوارات المفتوحة ومنصات المؤتمر الرئيسية، سلّطت المدينة الإعلامية الضوء على توسع المنظومة المتنامية في البلاد في مجالات صناعة المحتوى والابتكار الرقمي.

وخلال الفعالية، استضافت المدينة الإعلامية قطر القرية الإعلامية، لتكون مركزًا حيويًا للتواصل بين الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، ومحورًا للتغطية الإعلامية المباشرة.

وفي اليوم الأول من المؤتمر، استضاف جناح جامعة قطر جلسة حوارية بعنوان "الذكاء الاصطناعي: تحولات في الابتكار والإعلام والصناعات الإبداعية"، قدمها المهندس جاسم محمد الخوري، الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر، وتطرق خلالها إلى دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل سير العمل الإبداعي وتطوير المحتوى وتعزيز كفاءة الإنتاج في القطاع الإعلامي. وفي وقت لاحق، شارك المهندس الخوري في حوار مفتوح على المنصة الرئيسية للمؤتمر بعنوان "تصميم اقتصاد التجربة"، أدارته ليلى حميرة، المنتجة التنفيذية والإعلامية في شبكة يورونيوز، حيث استعرض دور التقنيات المتطورة والذكاء الاصطناعي في إحداث نقلة نوعية في تفاعل الجمهور وتقديم تجارب ثقافية وترفيهية وإعلامية مبتكرة.

وفي هذا الإطار، علّق المهندس جاسم محمد الخوري، الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر: "تؤكد استضافة النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للجوال في المنطقة على مكانة قطر كمحور حيوي للإعلام والتكنولوجيا، كما يعكس دورنا كراعٍ رئيسي، التزامنا المستمر بتعزيز الذكاء الاصطناعي والإبداع الرقمي ومنظومات الإعلام الذكي، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.". وأضاف: "نهدف من خلال تعاوننا مع الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA) إلى إطلاق منصات تجمع نخبة من المبتكرين العالميين والإقليميين، وتفتح آفاقًا جديدة أمام المواهب الإبداعية والفرص الاستثمارية، بما يسهم في تشكيل مستقبل الصناعات الإبداعية داخل قطر وخارجها."

وشاركت المدينة الإعلامية قطر أيضًا في منصة 4YFN "أربع سنوات من الآن"، حيث انضم السيد توفيق ارجين، مدير الاستراتيجية والتميز المؤسسي في المدينة الإعلامية قطر، إلى جلسة بعنوان "الابتكار الإعلامي الاستراتيجي: ملتقى المحتوى والتكنولوجيا وريادة الأعمال"، أدارتها الدكتورة إيلانا ويسبي. تناول النقاش دور المدينة الإعلامية قطر في تطوير منظومة تربط بين المؤسسات الإعلامية العالمية والمبدعين الشباب والشركات الناشئة، كما سلّط الضوء على جهودها في دعم الابتكار من خلال تطوير المواهب وتعزيز البنية التحتية التعاونية.

وبالإضافة إلى ذلك، انضمت المدينة الإعلامية قطر إلى نقاش جلسة الطاولة المستديرة لمجتمع "CMO Circle"، الذي أدارته لارا ديوار، رئيسة قسم التسويق في الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، وجمع كبار قادة التسويق لاستعراض نتائج "دراسة مسؤولي التسويق لعام 2025" الصادرة عن معهد IBM لقيمة الأعمال، وبحث التأثير المتنامي للذكاء الاصطناعي على استراتيجيات النمو العالمية. وتماشى هذا النقاش مع جهود المدينة الإعلامية قطر لدعم الحوارات الاستشرافية في مجالي الإعلام والتكنولوجيا.

وتواصل المدينة الإعلامية قطر تعزيز تعاونها مع شركائها العالميين والمحليين لفتح آفاق جديدة أمام صناعة المحتوى وتطوير التكنولوجيا وتنمية المواهب، بما يسهم في ازدهار قطاع إعلامي ديناميكي وتنافسي يعكس الرؤية بعيدة المدى لدولة قطر.