شاركت المدينة الإعلامية قطر في منتدى الدوحة 2023، تحت شعار "معا نحو بناء مستقبل مشترك"، والذي أقيم بفندق شيراتون الدوحة خلال الفترة من 10 إلى 11 ديسمبر 2023. افتتح المنتدى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وشارك خلال الافتتاح مجموعة من قادة العالم بمن فيهم سعادة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومعالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، وغيرهم من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية.

قدم المنتدى مناقشات مثيرة حول مجموعة من القضايا الملحة من خلال مشاركات الضيوف والمتحدثين والتي تصدرت عناوين الأخبار في وسائل الإعلام العالمية. و على هامش المنتدى تواجدت المدينة الإعلامية قطر من خلال  المشاركة بالجناح الخاص فيها بهدف التعريف بالمدينة الإعلامية ومناقشة عدد من المواضيع المختلفة مثل: المشهد الإعلامي في المنطقة، والتنويع الاقتصادي في الشرق الأوسط، والدور الحاسم الذي تلعبه وسائل الإعلام في بناء الشبكات والاتصال.

وبهذه المناسبة قال الشيخ علي بن عبدالله بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر: "لقد نجح المنتدى هذا العام في تسليط الضوء على الدور المركزي الذي تلعبه دولة قطر في تقريب وجهات النظر وجمع قادة العالم لرسم وتشكيل مستقبل أكثر مرونة وتعاوناً يهدف إلى تحقيق الرخاء والسلام للجميع"، وأضاف: "لقد سررنا بمشاركتنا في المنتدى والترحيب بالعديد من المشاركين في جناح المدينة الإعلامية قطر ودعم منتدى الدوحة في هذا الجانب".