عقدت المدينة الإعلامية قطر لقاء صحفي لمناقشة آخر مستجدات "منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ" قبيل انطلاق نسخته الثالثة والتي دارت فعالياتها خلال 23-25 مايو تحت شعار "قصة جديدة للنمو العالمي".

وشارك سعادة الشيخ علي بن عبدالله بن خليفة آل ثاني، رئيس اللجنة العليا الدائمة المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي والرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر، والسيد مبارك عجلان الكواري، المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات في وزارة الخارجية وعضو اللجنة العليا المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي، والسيد ناصر الطويل، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية وأمين سرّ مجلس الإدارة في مركز قطر للمال ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي، في الطاولة المستديرة، التي استقطبت 30 صحفيًا ومصورًا يُمثلون 15 جهة إعلامية مرموقة، مما ساهم في ضمان تغطية شاملة للفعالية.

وكما ورد في صحيفة الشرق، فقد ذكر الشيخ علي بأن المنتدى سوف يُرسخ مكانة قطر كمنصة دولية للحوار وتبادل الآراء حول القضايا الاقتصادية المختلفة على غرار التضخم، والاستثمار في الأسواق الناشئة، وتحوّل الطاقة، والتجارة، والرياضة، وغيرها. وأضاف الشيخ علي كذلك بأن إطلاق "منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ" قد ساعد على إنشاء منصة إعلامية متنوعة تحتضن قادة الأعمال العالميين من أجل إيجاد حلول عملية في سبيل تحقيق النمو الاقتصادي.

ومع استقطاب أكثر من 100 متحدثًا مرموقًا في عالميّ الأعمال والسياسة، بالإضافة إلى عقد 60 جلسة جانبية، فقد تحوّلت نسخة 2023 من "منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ" إلى منصة فريدة وقادرة على مناقشة التحديات الملحّة في مجال الأعمال، وتغطية التأثير الواسع لمنطقة الخليج العربي، فضلاً عن تعزيز التواصل ما بين الأصوات المؤثرة في مختلف القطاعات والمجتمعات.