تشارك المدينة الإعلامية قطر، للمرة الأولى على الإطلاق، في أضخم معرض للمحتوى الترفيهي في العالم "ميبكوم كان 2024"، الذي ينطلق في مدينة كان الفرنسية في الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر، ليضم نخبة من قادة الإعلام في قطر، الذين يلتقون بخبراء إعلام عالميين، لبحث سبل تعزيز التعاون، واستطلاع أحدث توجهات الصناعة.
وفي جناح رائع، تنضم المدينة الإعلامية قطر إلى المؤسسة القطرية للإعلام لتمثيل بلادنا، والتواصل مع رواد صناعة المحتوى، وطرح فرص فريدة للتعاون الاستراتيجي في مجال صناعة وإنتاج المحتوى، من خلال الأفلام والأعمال التلفزيونية والإعلام الرقمي في قطر، ولإلقاء الضوء على البنية التحتية لصناعة الإعلام المزدهرة في قطر، ودعم الصناعات الإبداعية عبر توفير منصة للتعاون والابتكار.
يعلق المهندس جاسم محمد الخوري، الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر، قائلاً: "تعمد المدينة الإعلامية قطر، من خلال مشاركاتها الفعالة في المنتديات والمؤتمرات والمبادرات التجارية العالمية الكبرى، وانضمامها لأول مرة إلى معرض "ميبكوم كان 2024” المقام في فرنسا، إلى مواصلة مهمتها في اجتذاب صنّاع المحتوى إلى الدوحة، وتحويل عاصمتنا إلى مركز استراتيجي للتعاون الإعلامي الإبداعي، وتخطي الآفاق في مجال صناعة المحتوى ومرحلة ما بعد الإنتاج، ودفع حدود الابتكار، من أجل الارتقاء بمستقبل صناعة الإعلام في بلدنا".
يعد أسبوع معرض "ميبكوم كان 2024" الذي ينطلق في شهر أكتوبر من كل عام، الحدث الأكثر ترقباً لصنّاع القرار العالميين، الذين يتنافسون على الأعمال التلفزيونية، ويتطلعون إلى لقاء شركاء إنتاج عالميين، ووضع خطة تنمية للأعوام المقبلة، ومن المتوقع أن تشهد نسخة هذا العام من المعرض، مشاركة أكثر من 11000 ممثلاً عن أكثر من 100 دولة من مختلف أنحاء العالم.