بالنسبة لنا ولكل من استثمر بثقة في اقتصاد منطقتنا الحيوية، تَحُل النسخة الرابعة من الحدث الاقتصادي الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط "منتدى قطر الاقتصادي، بالتعاون مع بلومبيرغ".

وُلِدَ هذا الحدث بفضل شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة بلومبيرغ الإعلامية، ووزارة التجارة والصناعة، ويعد بمثابة منارة لتعزيز تبادل الرؤى والأفكار المبتكرة.

وحيث نعيش اليوم في ظل تطور سريع الوتيرة، تتجلّى أهمية الحوار الاقتصادي لبناء مستقبل بلادنا. ويعتبر منتدى قطر الاقتصادي ملتقى لكبار القادة وصناع القرار، وكل من هم في سعي دؤوب لتمهيد الطريق لمستقبل اقتصادي واعد ومشرق.  

إن التزام قطر باستضافة المنتدى، يؤكد على دورها المحوري في دعم صِلَة التعاون الدولي، وتفانيها في تعزيز المحادثات الاقتصادية، وخلق فرص استثمارية واعدة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وبصفتي رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية قطر، إنني أتطلع إلى دور وسائل الإعلام المهم في خضم المرحلة الانتقالية، في نشر الأفكار، وتوطيد التعاون، وتحفيز التقدم.

ومن تطوير الفكر الجيوسياسي إلى هيمنة العولمة الاقتصادية، تلعب المنظومة الإعلامية دوراً محورياً في تشكيل المفاهيم، والتأثير على القرارات، وتعزيز التعاون. فعلى سبيل المثال في الرياضة، وصناعة الترفيه، والتكنولوجيا، والتجارة والاستثمار، يتمتع الإعلام في هذه المجالات بقدرة على بث الإلهام، وتحفيز الإبداع، ودعم وتعزيز ريادة الأعمال فيهم. وبفضل التقنيات الناشئة، أصبحت إمكانيات وسائل الإعلام لا حدود لها لتشكيل المستقبل.

وحيث أنه كلما عَلَت الرُتَب، عَظُمت المسؤوليات، يتحتم علينا جميعاً كمسؤولين وصناع قرار، مراعاة مدى تأثير ما نقدمه على قيمنا ومجتمعنا.

أما عن المنتدى، وبينما نمضي جنباً إلى جنب معكم، نتطلع بحماس إلى استكشاف الدور الذي ستضطلع به وسائل الإعلام في إدارة ملف الاقتصاد الرئيسية، وتشكيل النقاشات التي سيخوضها الرموز الوقادة من جميع أنحاء العالم.

لنرسم سوياً مستقبل أفضل، ليس لوطننا وأبنائه فحسب، بل لكل من في المجتمعات التي ننتمي إليها جميعاً.

نتطلع لمشاركتكم الحدث الذي سيعقد في الفترة من 14 إلى 16 مايو.

عبد اللَّه بن علي بن سعود آل ثاني

رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية قطر