تتولى سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر منصب وزير دولة للتعاون الدولي في وزارة الخارجية، كما أنها تشغل منصب مساعد لوزير الخارجية ومتحدث رسمي لوزارة الخارجية.

انضمت سعادة السيدة لولوة الخاطر إلى وزارة الخارجية بمنصب وزير مفوّض، كما سبق لها العمل مديرًا للتخطيط والجودة في الهيئة العامة للسياحة، ومديرًا للمشاريع البحثية في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

كما تتولى سعادة السيدة لولوة الخاطر منصب المدير التنفيذي لمنتدى الدوحة، ونائبًا لرئيس مجلس إدارة صندوق قطر للتنمية، كما تُشارك سعادتها كعضو مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة، وعضو مجلس أمناء جامعة جورجتاون، وعضو مجلس أمناء متاحف قطر.

وعملت سعادتها محللاً مستقلاً للسياسات العامة، حيث شاركت في تحرير كتاب بعنوان "صنع السياسة في دولة تحوّلية: حالة قطر " ، كما كتبت كتابًا آخر بعنوان "مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل: دراسة حول مشكلات سوق العمل في دول مجلس التعاون وسبل التعامل معها"، ونشر عن طريق الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وعلاوة على ذلك، عملت سعادتها محاضرًا في معهد الدوحة للدراسات العليا، وهي باحث مُشارك في منتدى أوكسفورد لدراسات الخليج والجزيرة العربية في كلية سانت أنتوني بجامعة أوكسفورد، كما أنها عضو مجلس إدارة في معهد الدراسات الفلسطينية.

وجدير بالذكر أن سعادتها حاصلة على درجة الماجستير في العلوم في الحوسبة ودرجة الماجستير في الآداب في السياسة العامة، ومن اهتماماتها البحثية الإسلام والحداثة والسياسات العامة.