بينما يُسدَل الستار على فعاليات "منتدى قطر الاقتصادي، بالتعاون مع بلومبيرغ"، نلقى نظرة على حدث هام، شهدنا خلاله العديد من الابتكارات والشراكات والرؤى الهادفة.

لقد أكّدَت مشاركة حشدٌ مميزٌ من الحضور، على مساعي قطر الحثيثة لإنجاح محادثات الأعمال، كما أسفر التعاون مع  بلومبيرغ للإعلام، عن تعزيز دور بلدنا على الساحة العالمية، وسلَّط الضوء على دور المنتدى الحيوي كواحد من أبرز تجمعات الأعمال وأكثرها أهمية في الشرق الأوسط، حيث يُعَّد بمثابة منبرًا، تُبذل من خلاله الجهود من أجل إحداث تغيير جذري في شتى المجالات على الصعيد المحلي والعالمي.

وتحت شعار "عالم متغير: اجتياز المجهول"، تناول  المنتدى مجموعة من القضايا الهامة التي ترسم مستقبل الأعمال الدولية، فضلًا عن قضايا الجغرافيا السياسية، العولمة، التجارة، الاستثمار، والطاقة. كما تناول ملف قطاع الرياضة والترفيه والتكنولوجيا.

انطلقت فعاليات المنتدى، بمشاركة أكثر من 1000 من كبار القادة والمسؤولين والمدراء التنفيذيين، وإجمالي حضور بلغ 2700 مشارك، ممثلين عن 124دولة من مختلف أنحاء العالم.

وقد حظيت النقاشات والاتفاقيات على هامش المنتدى بتغطية إعلامية واسعة شارك فيها أكثر من 160 صحفيا، من 35 وكالة إعلام محلية ودولية، وتصدرت لقاءات كبار الشخصيات الصفحات الأولى من الصحف، ومقالات منصات الإعلام الرقمي المختلفة.

وبالنظر إلى الدور الهام الذي تلعبه المحادثات في تحفيز التغيير التحويلي، فإن ترويج وسائل الإعلام، يدعم قدراتنا على تغيير المشهد السياسي، ودفع عجلة الابتكار، وتعزيز التعاون الدولي، إذ يسمح الظهور الإعلامي والتغطية الواسعة بتحويل الحوار إلى حقيقة قابلة للتطبيق، مما يؤهلنا لمواكبة تحديات عالم سريع التغير.

وبينما نتطلع إلى المستقبل، نجدد التزامنا بتحقيق مقاصد وأهداف الشراكات التي شهدنا إبرامها خلال دورة المنتدى لهذا العام، ومع نجاح مساعينا حيال تمكين قوى وسائل الإعلام، يمكننا اجتياز المجهول في ظل عالم متغير، من أجل مستقبل أفضل.

ترقبوا أحدث التفاصيل، وشاركونا رحلتنا في الابتكار والأعمال.