عقدت المدينة الإعلامية قطر في شهر مايو 2023 ورشة عمل مع أمازون للحوسبة السحابية، الشركة التابعة لأمازون، والتي توفر منصات وواجهات برمجة التطبيقات وفق الطلب للحوسبة السحابية. استقطبت ورشة العمل، التي سعت إلى تعزيز البيئة الإعلامية في قطر، والترويج للتحوّل الرقمي، وتوثيق أواصر التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، مجموعة من الجهات المحلية البارزة، ومنهم هيئة المناطق الحرة قطر، وبنك قطر للتنمية، وأوريدو، وقناة الجزيرة، وشركة ميزة.

بدأت ورشة العمل التي امتدت على مدار يومين، وتخللها جلسات عصف ذهني، بمقدمة حول ثقافة الابتكار في شركة أمازون، ومن ثم تناولت قضايا في منتهى الأهمية على غرار استهداف العملاء و فهم احتياجات العميل، والاستراتيجيات التي تجسّد تجربة العميل وتترجم الأفكار الكبيرة إلى تجارب فعلية.

جدير بالذكر أن عددًا من المؤسسات القطرية قد تعاونت مع أمازون للحوسبة السحابية خلال السنوات الأخيرة، ومنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم على هامش نسخة عام 2022 من "منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرغ".

بصفتها المركز الناشئ للإعلام في قطر، من المنتظر أن تلعب المدينة الإعلامية قطر دور المحفز لهذه الجهود التعاونية، بما يسمح بدفع عجلة التحوّل الرقمي والتطور التكنولوجي في الدولة، وتوفير الفرص الجديدة للشركات ورواد الأعمال حول العالم.