أتمّ فريق المدينة الإعلامية قطر، خلال شهر فبراير الماضي، معسكرًا تدريبيًا مكثفًا على مدار 5 أيام في مدينة ليون الفرنسية، وذلك في إطار التعاون القائم مع شبكة يورونيوز. وشمل التدريب كافة النواحي ذات الصلة بالإعلام الرقمي وإنتاج المحتوى، مما وفّر لفريق المدينة الإعلامية قطر نظرة عن كثب حول فرص وتحديات العمل الإعلامي الحديث.

صُممت الحصص التدريبية، التي قادها كبار مسؤولي يورونيوز، مثل خافيير فيياغارسيا، رئيس التحوّل، وفرنسوا شينياك، مدير أخبار القسم الإفريقي والمحرر المسؤول للشركات التابعة ليورونيوز، لتعريف فريق عمل المدينة الإعلامية قطر بأفضل التقنيات والممارسات المتّبعة في مجال تحرير التقارير الإخبارية الرقمية. كما وفّر المعسكر التدريبي فرصة لا تُضاهى لتبادل المعرفة ما بين المدينة الإعلامية قطر ويورونيوز، وأتاح لكلا الشريكين إمكانية التعلّم من الآخر ومشاركة الخبرات في سياق بيئة الإعلام المتطورة والمتغيّرة على الدوام.

كلّل هذا المعسكر التدريبي العام الثاني من التعاون ما بين المدينة الإعلامية قطر ويورونيوز، والذي أثمر عن نتائج وإنجازات يفخر بها الطرفان. إذ أتاحت هذه الشراكة للمدينة الإعلامية قطر ويورونيوز فرصة تسخير نقاط القوة والخبرات المتراكمة لديهما من أجل تقديم أرقى محتوى لجمهورهما في المنطقة والعالم.

وستسمح النتائج المثمرة لهذا المعسكر التدريبي للمدينة الإعلامية قطر بالسير قُدمًا على درب تقديم محتوى رقمي وخدمات إعلامية على أعلى مستوى، تلبي تطلعات واحتياجات المستهلكين في قطر والعالم.