تفاصيل الوظيفة

مدير الشؤون القانونية والعقود

الملخص الوظيفي

  • يتولى مدير الشؤون القانونية والعقود مسؤولية الإشراف على المهام القانونية والتعاقدية للمؤسسة، لضمان الامتثال لكافة القوانين واللوائح ذات الصلة.
  • تشتمل المهام الوظيفية على تقديم المشورة القانونية الفعالة، وإدارة المخاطر القانونية، والتعاون مع الجهات المعنية لحماية ودعم مصالح المؤسسة.
  • يتعين على مدير الشؤون القانونية والعقود تعزيز الكفاءة التشغيلية ودعم الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة، عبر تطبيق سياسات فعالة لإدارة الشئون القانونية والعقود.
  • تتضمن المسؤوليات الرئيسية لمدير الشؤون القانونية والعقود تولي مهام التفاوض، وصياغة ومراجعة العقود، وإدارة الدعاوى القضائية، وتسوية النزاعات، ومتابعة التطورات القانونية التي قد تؤثر على المؤسسة.
  • يتطلب هذا المنصب امتلاك مهارات تحليلية دقيقة، وقدرات تواصل عالية، وفهماً عميقاً للمبادئ والممارسات القانونية.

 

متطلبات الوظيفة

المؤهل الدراسي

  • درجة بكالوريوس في القانون صادرة عن جامعة مرموقة.

الخبرات

  • خبرة لا تقل عن 10 سنوات، منها 5 سنوات على الأقل في منصب إداري تولى من خلاله وظيفة قيادية.
  • خبرة في مجال الإعلام/ البث و/أو عمليات المشتريات العامة في قطر (ميزة إضافية).