المهندس جاسم محمد الخوري هو الرئيس التنفيذي للـمدينة الإعلامية قطر، حيث يقود المدينة الإعلامية قطر لتصبح رائداً إقليمياً وعالمياً في صناعة الإعلام ومركزاً للمواهب والإبداع. ومن خلال التركيز على النمو الإستراتيجي والمهارات التشغيلية، يشرف المهندس جاسم على تطوير وتنفيذ المبادرات التي تدفع المدينة الإعلامية قطر نحو تحقيق رؤيتها المتمثلة في تحقيق النجاح الاستثنائي.

خلال مسيرته المهنية الحافلة، تولى المهندس جاسم أدواراً قيادية في مؤسسات عالمية مثل شركة شلمبرجير، وشركة شل للمشاريع والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة ميرسك للنفط والبحوث والتكنولوجيا. وقد أظهر المهندس جاسم قدرته على قيادة فرق متنوعة وتحقيق نتائج إستثنائية، لا سيما خلال فترة عمله كمدير الأصول والإستكشاف في شركة نفط الشمال في قطر.

وقد حصل المهندس جاسم على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة قطر، وأكمل المهندس جاسم تطوير مهاراته القيادية من خلال العديد من البرامج والدورات المرموقة بما في ذلك، مركز قطر للقيادات وجامعة إنسياد الفرنسية.

وقد تم تكريم المهندس جاسم بالعديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة سفير قطر من شركة نفط الشمال (2019)، وجائزة جمعية مهندسي البترول العالمية (2017)، وجائزة تقدير الرئيس التنفيذي لشركة شل (2009)، وجائزة شلمبرجير البرونزية العالمية (2008) لأفضل منشور تقني.